7 اسماء المتاحف في ألمانيا وأشهرها

إن كنتم تبحثون عن أسماء المتاحف في ألمانيا وأشهرها ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نقدم لكم اسماء المتاحف في ألمانيا وأشهرها وسنتكلم أيضاً عن أفضل المتاحف الألمانية + شرح كم عدد المتاحف

حيث يوجد العديد من المتاحف ومن أبرزها المتحف الألماني ومتحف ميونخ وكذلك متحف بيرغامون ومتحف الفن الإسلامي في العاصمة برلين وغيرها لذلك سوف نتعرف على أفضل 7 متاحف شهيرة للمزيد من التفاصيل تابع قراءة المقالة حتى النهاية.

اسماء المتاحف

7 اسماء المتاحف في ألمانيا وأشهرها

المانيا دولة كبيرة وتهتم تراث والتحف والمتحف حيث تحتوي دولة المانيا على اكثر من 6000 خبير, تحتوي هذه المتاحف على المخطوطات والآثار القديمة التي تعود العصور الماضية والتي تنتمي لجميع المجالات التاريخية والعلمية والفكرية وفي هذا المقال ‏سنذكر أهم وأكبر هذه المتاحف.

1- متحف الفن الإسلامي في برلين

تؤدي المتاحف دوراً كبيرًا في المجتمع قد تغيّر الترابط طوال العقود الزمنية الماضية ومن المتوقع أن أكثر من أيّ وقت سابق فإن المتاحف تساهم بشكل كبير في ازدهار المجتمع وأخذ المتحف الإسلامي في برلين كلًا من التنوع والهجرة.

كموضوعين أساسيين لمساهمته في الأزدهار ذلك ونظرًا للأعداد الكبيرة والضخمة من للمهاجرين المسلمين وعائلاتهم الذين انتقلوا للعيش في ألمانيا في النصف من القرن العشرين ويمتلك المتحف المقتنيات التي تعود إلى المناطق التي ينحدر منها الكثير من هؤلاء المهاجرين فيأخذ على عاتقه تسليط الضوء على أمور كثيرة الغنى في التنوع الثقافي.

يعتبر واحدٌ من أهم سُبُل تحقيق هذا الهدف في المشروع الشهير (تمام ) المموَّل تمويل ضخم وهو مشروع تعاوني يضم متطوّعين من عُمار المساجد والموظفين في المتاحف من مختلف التخصّصات والمجلات كالفنّ والتاريخ وأبحاث الزوّار والتصميم من أجل تطويرالمواد التعليمية المتعدّدة الوسائط.

المتطوّعون في هذا العمل هم في الأغلب المهاجرون من الجيل الثاني والجيل الثالث يرفدون المسجد في ساعات فراغهم من المشاركة في جميع ومختلف الأنشطة العملية سواءً كانت الأنشطة دينية أو دنيوية وأن الغالبية من المساجد في ألمانيا.

لا تبقى من دون هذه المشاركات المتّصفة بالإيثار والحماس وذلك نظرًا إلى وجود ضرب من العجز البنيوي وشاركتْ في المشروع العديد من الجماعات المسلمة من طيف ديني متنوع والجماعات تنتمي إلى المذاهب ومستويات عقيدية دينية والجنسيات المختلفة.

2- المتحف الألماني الوطني

والذي يقع في مدينة نورابرية وهو اكبر متحف الثقافة والفن في دولة المانيا يضم مجموعة من التحف التي تعود الى الالاف السنين وتصنيف هذه التحف إلى حرف يدوية ومنسوجات والمنحوتات إلى جانب الأسلحة والدروع و الابتكارات العلمية‏.

3- متحف مرسيدس بنز

 يقصد هذا المتحف جميع ‏الزوار حتى وإن لم يكونوا من هواة السيارات ويتألف هذا المتحف من تسعة أدوار ويتربع على مساحة وقدرها 16,500 متر مربع وتوجد فيها ما يقارب 160 سيارة قديمة والثريا إضافة إلى أكثر من 1٥٠٠ من المعروضات الأخرى.

4- متحف‏ يناندراتال

هذا المتحف يقع في وادي Leandro خارج مدينة دوسلدن وهوأول اكتشاف لرجل نيان درابي‏ وذلك في عام 1856 ويتضمن أيضاً المعروضات التي تحاكي تطور الإنسان البشري ويمتلك هذا المتحف حديقة أثرية تحيط به ولعبة العصر الجليدي إضافة إلى ورشة عمل العصر الحجري.

5- جزيرة المتاحف

في وسط مدينة برلين وهي الموطن  للمتاحف الخمسة العالمية هذه المجموعة الجذابة من مباني المتاحف التاريخية  والتي تم إنشاؤها تحت مختلف الملوك البروسيين وهي موقع من أهم المواقع التراثية.

 العالمية لليونسكو وهي مليئة بالكثير من التحف والتماثيل كالتمثال الشهير للملكة نفرتيتي المصرية  إلى اللوحات والمخطوطات الأوروبية من القرون الثلاث الماضية وقد تعتبر جزيرة المتاحف.

موطن لمتحف(بودي) ومتحف نييس ومتحف بيركامون ومتحف ALTES وهو من اكثر المتاحف زيارة في دولة ألمانيا ويعود ذلك لوجود المعابد الضخمة والتي يعود بناؤها وأبوابها إلى العالم القديم. 

6- متحف Pinakothek Moderne

من أكبر المتاحف للفن الحديث في دولة ألمانيا ويعرض فن القرن العشرين ويعتبر مجمع المعارض الشاسعة يجمع أربعة مجموعات في مبنى واحد وهي مجموعة جرافيك الولاية ومتحف الدولة الألمانية للفنون التطبيقية.

ومتحف الهندسة المعمارية في الجامعة التقنية في ميونيخ التقنية ويختص بأكبر المجموعات متخصصة من نوعها ومعرض الدولة للفن الحديث والذي يعرض أسماء شهيرة وكبيرة  مثل بيكاسو كاندينسكي ومارغريت وفرانسيس بيكون ووارهول.

7- زوينجر درسدن

يشتهرقصر زوينجر في دريسدن الألمانية وهو مجمع كبير مترامي الأطراف فيه العديد من الأجنحة والمعارض والأفنية الداخلية والحدائق الملكية التي تم بناؤها في الفترة (الباروكية المتأخرة) تتم زيارته.

للإطلاع على الهندسته المعمارية وحدها ولكن هناك بعض المتاحف الرائعة الموجودة داخل القصر يوجد المعرض المعروف باسم أولد ماسترزالذي يقدم معرض مادونا سيشتينا الشهيرة في رافائيل و مخزن الأسلحة مع مجموعته المزخرفة من الأسلحة العتيقة ، ومجموعة دريسيدن للخزف والمجلس الملكي للأدوات الرياضية.

الخلاصة:

إنتهينا من رحلة اليوم حيث قدمنا لكم في مقال اليوم اسماء المتاحف في ألمانيا وأشهرها وذكرنا 7 متاحف ألمانية يمكنك زيارتها بكل سهولة إذا كنت مقيم في ألمانيا أما أن كنت من السياح أيضاً تستطيع زيارتها، نتمنى مشاركة هذه المقالة على وسائل التواصل الأجتماعي لكي تعم الفائدة على نطاق أوسع.