تعرّف على افضل 14 مشروع ب 2 مليون سوري

إن كنت تبحث عن افضل مشروع ب 2 مليون سوري مربح في سوريا وخاصةً في إدلب هذا هو موضوع مقالنا لليوم في موقعنا عربي في تركيا سوف أقدم لكم افضل 14 مشروع ب 2 مليون سوري وسنتكلم أيضاً عن أهم المشاريع الصغيرة للفقراء سواءً كانت في القرى أو بالمحافظة 2023-2024.

بالإضاف إلى ذلك سنتعرف معاً على أفضل مشروع يدخل ١٠٠٠٠ شهرياً وكذلك على أشهر مشروع دخله الشهري مليون ليرة سورية براس مال صغير والذي يمكنك البدء به من المنزل إذا كنت مبتدئ لذلك إذا كنت تبحث عن أي مشروع مربح في سوريا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعرّف على افضل 14 مشروع ب 2 مليون سوري

ما هي أفضل المشاريع في سوريا ؟

هناك الكثير من الأسألة المتداولة من قبل الأشخاص ومن أبرزها أريد فكرة مشروع صغير أبدأ به حياتي وغيرها العديد من الأسئلة الأخرى، عزيزي القارئ لا تقلق نحن نظمنا لكم قائمة فيها أهم المشاريع التي تلبي جميع طلباتكم المستقبلية بعضها يحتاج لرأس مال مليون ليرة سورية وبعضها مشاريع ناجحة براس براس مال صغير جدا ويمكنك ربح منه دولارات يوميا وأنت في منزلك كونها تدخل على أصحابها أرباح عالية وكما يتم الاستفادة منها التنمية الإقتصادية في الدولة السورية.

أفضل 14 مشروع مربح في سوريا

نشرح لكم في السطور أدناه شرحاً شاملاً حول أفضل أربعة عشر مشروع ناجح ومربح في سوريا مرفقة بأهم التفاصيل عن طريقة البدء بهذه المشاريع للوصول إلى قمة النجاح للحصول على المال فما هي هذه المشاريع هذا ما سنتعرف عليه في مايلي:

1- مشروع الوجبات السريعة

أصبحت المطاعم في الوقت الحالي من أشهر المشاريع التي تدر أرباحاً جيدة ويومياً، وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى رأس مالاً كبيراً كما أنها من المشاريع التي يحقق من ورائها أرباحاً طائلة ويعتبر من أهم مشاريع يدخل فلوس وبالأخص بعد أن انتشرت أفكار الوجبات السريعة التي يقومون في توصيلها للمنازل من أجل الحصول على زيادة على كل وجبة يقوم في إيصالها للمنزل، بالإضافة لذلك يمكنك إعداد الوجبات في المنزال وهي التي إنتشرت في الآونة الأخيرة وبدأ يعمل فيها معظم النساء وكذلك الشباب الذين يقومون في تحضير العزائم وفي نفس الوقت يوفر الوقت والأموال لصاحب المشروع في المنزل.

2- مشروع التنظيف

يعتبر مشروع التنظيف افضل مشروع يمكنك القيام به ب 2 مليون سوري والذي يعتبر من المشاريع الناجحة والمربحة والذي حققت إنتشاراً كبيراً وهو عبارة عن تنظيف السجاد والبرادي وغيرها من المفروشات الثانية والتي يصعب تنظيفها في المنزل ولكن هذا المشروع يحتاج إلى عدد من الأشخاص من أجل إنجاز هذا العمل وهو من المشاريع المربحة في سوريا.

3- مشروع صناعة اكسسوارات

هذا المشروع يُعد من المشاريع الناجحة والمربحة في سوريا كما أن إعتماد هذا المشروع على قدرة صاحب المشروع على صناعة اكسسورات نسائية ورجالية ويمكن لصاحب المشروع صناعة اكسسوارات السيارات ليس هذا فحسب بل يعتمد هذا المشروع على الصناعة اليدوية والتي يمكنك القيام بها برأس مال قليل والذي لا يتجاوز ال 2 مليون سوري وبعد فترة وجيزة يكسب الكثير من الأموال اليومية من وراء هذا المشروع الصغير.

4- مشروع التجارة عبر الإنترنت

مشروع آخر وهو التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت حيث يمكنك استغلال التطور التكنلوجي الحديث وقم في التجربة على شبكة الإنترنت، وذلك من أجل الترويج لجميع المنتجات لكي تقوم في توصيلها للمكان المحدد وأن تحصل على أرباحك المقررة بدون أي تعب وهذا المشروع هو من أهم وأفضل المشاريع الدارجة والناجحة في هذا الوقت والتي تتيح لك إمكانية ربح من ورائها دولارات يوميا، وبالتالي يمكنك أن تعتبره افضل مشروع ب 2 مليون سوري.

5- مشروع الترجمة

يعتبر مشروع الترجمة والخدمات الإلكترونية افضل مشروع يمكنك القيام به ب 2 مليون ليرة سوري ويعتمد هذا المشروع بشكل كلي على خبرة الشخص ومؤهلاته في مجال الترجمة للنصوص ومن ثم القيام في تحويلها إلى لغة أخرى التي يريدها الشخص الآخر حيث يمكنك من وراء هذا المجال تحقيق أرباحاً جيدة، كما أن هذا المشروع يطلبه مجموعة من الشركات وغيرها من المصانع الضخمة المنتشرة حول العالم ويساعد هذا المشروع بشكل كبير على صلة الربط بالتسويق بين الدول وبالتالي جني أرباح جيدة.

6- مشروع صناعة العطور

يعتبر مشروع صناعة العطور من بين افضل المشاريع المربح في سوريا والتي يمكنك القيام بها ب 2 مليون ليرة سوري، حيث إن سوريا هي من الدول التي تتميز بصناعة العطور من أفضل الأنواع وهذا ما دفع الأشخاص إلى التمسك في هذه الفكرة التي باتت من الأفكار الناجحة في سوريا وخاصة في الشمال السوري تحديداً في محافظة إدلب، بالإضافة أنه من المشاريع التي تستطيع تحقيق أرباح ممتازة خلال فترة وجيزة.

7- مشروع تربية الأغنام في إدلب

يعتبر هذا المشروع من أهم وأفضل المشاريع الناجحة والمربحة في سوريا وخاصةً في إدلب نظراً للعديد من الأسباب والضروف المعيشة الصعبة في المخيمات لجأة الكثير من العوائل للبدء في هذا المشروع وهو من المشاريع الغير مكلفة كثيراً فقط تحتاج إلى ١٥ مليون ليرة سورية من أجل شراء فيها عدد قليل من الأغنام ومن ثم تقوم في تربيتها في المنزل قريب من المخيم والحرص على تدفئتها وغيرها من الإهتمامات الأخرى مثل المأكل والمشرب والرعاية فيها بالقرب من المنزل حيث يعتبر مشروع تربية الأغنام من المشاريع الجيدة والتي لا تتطلب جهداً كبيراً منك فقط عناية وعلاج وما شابه ذلك سوف تكسب من وراء مشروع تربية الأغنام مجموعة كبيرة من المنتجات التي تتمتع فيها الأغنام، ومن أهم هذه المنتجات هي السمن والصوف واللحم الطازج والجبن والحليب وبيع الخاروف الذي ستضعه في كل عام ويمكنك من خلال بيع كل هذه المنتجات التي ستنتجها لك الأغنام في العام الواحد وبالتالي أنت ستكون قد عوضت المبلغ الذي صرفته على هذا المشروع بضرف سنة واحدة ومن ثم تبدأ أرباحك تزيد خلال السنوات القادمة بعد أن حصلت على رأس مالك الذي وضعتها في بداية مشروعك.

8- مشروع تربية النحل في إدلب

هو أيضاً من المشاريع التي يمكن أن تكسب من ورائها أرباحاً جيدة كل ثلاثة أشهر تقريباً وكل ما تحتاجه في بداية هذا المشروع ان تقوم في شراء عدد من خلايا النحل وتضعها في مكان يكثر فيه نباتات وزهور علماً إن إدلب هي من المناطق التي تتمتع بمناظر جميلة.

تجدر الإشارة إن النحل لا يحتاج إلى عناية كالمشاريع الصغيرة الأخرى كل ما في الأمر هو أن تقوم في حواش العسل الذي يقوم النحل في إنتاجه خلال الثلاث أشهر وتقوم في تعبئته بعلب إما بلاستيك أو ببلور وعرضها للبيع.

هو أفضل مشروع مربح في إدلب نظراً لأنه يمكنك بيع العسل بأسعار غالية والسبب يعود إلى قلة إنتاج العسل، لذلك يمكنك زيادة أرباحك شهرياً من خلال شراء كميات كبيرة من طرود النحل وهذا يحتاج منك ١٥ مليون ليرة سوري على الأقل وخاصة في الوقت الحالي.

9- مشروع تربية الطيور في إدلب

هو أيضاً من المشاريع الصغيرة والتي لاتحتاج لرأس مال كبير حيث يمكنك القيام في شراء من كل نوع من أنواع الطيور زوج أو زوجين من دجاج وبط ووز وفرعوني وحمام وطيور كناري وغيرها من الطيور التي تتواجد في سوريا.

ولكن هذا المشروع يحتاج منك إهتماماً كبيراً وهو عبارة عن تخصيص غرفة خاصة لوضع فيها هذه الأعداد من الطيور وتأمين لها كل ما تحتاج من ماء وأكل كلاً على حسب ما يأكل من هذه الطيور.

وخلال فترة قصيرة لا تتجاوز العام تقوم في البيع من فراخ هذه الطيور وكسب الكثير من الأرباح ليس فقط ذلك بل يمكنك أن تقوم في البيع على الجوار أو تنزيلها على المحلات التجارية الموجودة بالقرب منك علماً أنه خلال الفترة الأخيرة أرتفع سعر البيع بشكل كبير جداً وبالتالي أصبح مناسب لك كصاحب مشروع.

10- مشروع تنظيم الرحلات

يعتبر مشروع تنظيم الرحلات افضل مشروع مربح في سوريا براس مال صغير وذلك في حال كنت من الأشخاص الذين لديهم هواية في مجال الرحلات اليومية كل ماعليك فعله هو أن تسلّط الضوء على الأشخاص الذين يدفعون لك المال مقابل ذلك والذي يطلب منك أيضاً أن تقوم في تنظيم رحلتك الأولى من أجل أن تكون تجربة لهذا المشروع المربح، وبعد هذه الرحلة الأولى قم في نشر جميع التعليقات الإيجابية من أجل تحفيز غيرهم على حجز موعد للرحلة الثانية والثالثة.

11- مشروع صيانة الهواتف الذكية

يُعد مشروع إصلاح الهواتف الذكية افضل مشروع مربح في سوريا براس مال صغير ولكن هذا المشروع يتطلب منك أن تكون ذو خبرة في صيانة الموبايلات وكيفية التعامل من هذه القطع الإلكترونية كما يجب عليك أن تكون ذو مهارة وتفهم كافة آليات شغل بوردات الموبايلات وكيفية إصلاح أعطالها، أيضاً يمكنك زيادة خبرتك من خلال الإطلاع على قنوات اليوتيوب التي تشرح عن هذا المجال.

وبعد أن تمتلك خبرة زائدة ومن خلال التجربة في المشاريع الصغيرة أنا أضمن لك بمليون ليرة سورية يمكنك فتح مشروع صيانة الهواتف الذكية، بالإضافة إلى تطوير المشروع والبدء في بيع اكسسوارات الموبايلات إذا يمكنك البدء في هذا المشروع بكل سهولة من البيت وجني بعض المال.

12- مشروع بيع المشروبات

يعتبر مشروع بيع المشروبات الساخنة والباردة افضل مشروع مربح في سوريا ويمكنك القيام به براس مال صغير فقط بمليون ليرة سورية أو ب 2 مليون سوري تستطيع البدء في هذا المشروع بكل سهولة والذي يتطلب منك هو شراء عربة من العربات المتنقلة وشراء كل ما يطلبه الزبائن من المشروبات الباردة والساخنة من أجل كسب عدد كبير من العملاء ولكن يجب عليك أن تنظم مكان ركون عربتك المتنقلة سواءً كان أمام مدرسة أو أمام ورشة عمل حيث يوجد في مثل هذه الأماكن الكثير من المارة.

13- مشروع محل تجاري

يعتبر مشروع فتح محل تجاري في سوريا افضل مشروع مربح في سوريا براس مال صغير حيث يمكنك بمليون ليرة سورية فتح هذا المشروع وما يتطلبه منك هو إستئجار محل في السوق التجاري سواءً كنت تقيم في إدلب أو في المحافظات الأخرى، ففكرة هذا المشروع التجاري تعتمد على التجارة في الأعلاف المتنوعة مثل بيع جميع الأعلاف التي يحتاجها الأشخاص من أصحاب الأغنام.

يمكنك شراء القمح والشعير والتبن وغيرها من الأعلاف الأخرى بأسعار تكون مناسبة أقل من السوق والبدء في البيع بالتجزئة وبالتالي ستربح من وراء هذا المشروع الذي يعتبر من مشاريع ناجحة ومربحة في نفس الوقت، يمكنك الترويج لهذا المشروع على مواقع التواصل الإجتماعي.

14- مشروع بيع الملابس

يعتبر مشروع بيع الملابس المستعملة من البيت افضل مشروع مربح في سوريا براس مال صغير على الرغم من إرتفاع الأسعار في البلد نتيجة الضروف الصعبة إلا أن هناك الكثير من الشباب العاطلين عن العمل وغيرهم من أصحاب الدخل الثابت ذهبوا إلى محلات الملابس الأوروبية وتركوا الملابس الجديدة.

يمكنك بمليون ليرة سورية شراء كميات كبيرة من الملابس البالة ومن ثم البدء في تسويقها على مواقع التواصل الإجتماعي ولكن التسويق سيكون من المنزل أو يمكنك إنشاء صفحة خاصة بك على الفيس بوك أو على انستغرام ويكون البيع بأسعار معقولة من أجل جذب كم هائل من الزبائن وزيادة الأرباح الشهرية.

الخلاصة:

إلى هنا قد إنتهينا من مقالنا لليوم وهو تعرّف على افضل 14 مشروع ب 2 مليون سوريا وشرحنا لكم أيضاً في مضمونه عن افضل مشروع مربح في سوريا براس مال صغير وكما يمكنك أيضاً تطوير هذه المشاريع من مليون ليرة سورية إلى 2 مليون سوري أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وتكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات عن هذه المشاريع الصغيرة دمتم بخير.