مسابقة القصة القصيرة 2025

هل تبحثون عن مسابقة القصة القصيرة 2025 ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نقدم لكم كيفية التسجيل في مسابقة القصة القصيرة 2023 وسنتحدث معكم أيضاً عن أقوى المسابقات في السعودية تعد مسابقة القصة القصيرة هي من أفضل المسابقات التي تمكنك من الحصول على جائزة كتارا للقصة القصيرة 2025.

بالإضافة الى تفاصيل شاملة عن شروط مسابقة القصة القصيرة + شرح مسابقة الكتابة الإبداعية للشباب والبنات وحتى للاطفال لذلك إن كنت تبحث عن مسابقات أدبية لسنة 2023 أو عن مسابقة القصة القصيرة 2024 تابع الشرح حتى النهاية.

مسابقة القصة القصيرة السعودية 2025

يمتلك الوطن العربي الملايين من الموهوبين في الكتابة والقراءة وكل ما يخص اللغة العربية بشكل عام ومجمول، لكن كلاً منهم لم يجدون فرص لكي ينمو مواهبهم او يستعرض قدراتهم أو حتى يستفاد من هذه المواهب ويسعون باحثين وبشكل جاد وكثير عن مسابقات او إمتحانات يثبتون فيها جدارتهم او يجدون فرصة ‏ويكثر هذا السؤال في منطقة الخليج العربي وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية.

لكن سرعان ما تجاوبت إدارة المملكة مع هذه التساؤلات بالرغم أنها منذ سابق الوقت كانت تحث على المسابقات الخط واللغة العربية والإبداع في الشعر، لكن في الوقت الحالي ومع انتشار وسائل التواصل اصبح الكثير يسأل مثل هذه المسابقات وقدمت ‏المملكة العربية السعودية مسابقة في هذا الخصوص لكي تنمي مواهب الشباب الطموحين لإظهار اسم اللغة العربية عالياً.

مسابقة القصة القصيرة السعودية 2025

انطلقت مؤخرا في عام 2022 مسابقة القصة القصيرة في مدينة جدة السعودية والتي يطمح إليها الكثيرين وكانوا ينتظرونها بفارغ الصبر ‏سنقدم في هذا المقال جميع الإجراءات الخاصة بهذه المسابقة من شروط أو ثبوتيات مطلوبة أو أية تفاصيل تخص هذه المسابقة.

تم الإعلان عن المسابقة في منتصف العام الحالي 2022 والتي تعتبر من اهم وأفضل المسابقات العربية التي تمنح جميع الموهوبين العرب ومن اهم الدول العربية النشيطة في هذه المسابقة هي المغرب والجزائر ومصر وجميع دول مجلس التعاون الخليجي وتقدم هذه المسابقة العديد من الجوائز القيمة والداعمة.

تعتبر مسابقة القصة القصيرة في جدة 2022 مسابقة بجائزة الوعي العربي الخاصة بصناعة القصص القصيرة والأفلام القصيرة بالإضافة إلى أنها تستهدف أيضا التصوير الإبداعي.

يتم تقديم مجموعة من الجوائز للمشاركين وتشرف على هذه الجوائز وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع المجلس الخليجي التعاوني في المسابقات العربية والذي كان قد اشرف على عدد كبير من المسابقات.

تعتبر وزارة الصحة السعودية ان هذه المسابقة التي تقيمها بالتشارك مع المجلس الخليجي التعاوني بمثابة تكريم ودعم كبير لجميع المبدعين العرب وتقدم لهم العديد من الجوائز والمكافئات التشجيعية التي تساعدهم بشكل كبير على تطوير وتنمية موهبتهم في كتابة القصة القصيرة بشكل استمراري.

شروط الإشتراك بمسابقة القصة القصيرة

هذه المسابقة ليست للسعوديين فقط بل للعرب أيضاً فإن كنت مواطن سعودي فعليك متابعة الخطوات التالية:

قامت الوزارة من خلال اللجنة المنظمة لهذه المسابقة بإنشاء رابط على الإنترنيت يمكنك من خلالة ان تشترك في هذه المسابقة وجميع المسابقات القصة القصيرة في السعودية

اما اذا كنت من احدى الدول العربية الأخرى يمكنك الإشتراك في مسابقة القصة القصيرة في التسجيل من خلال رابط مسابقة جائزة الوعي العربي للقصة القصيرة فيمنحك هذا الرابط الدخول إلى موقع الوزارة والذي فيه زاوية خاصة بالتسجيل للموقع العربي.

لكن من الواجب ان تكون القصة القصيرة التي تقدمها لا تتجاوز 15 سطر في حال كانت كتابية اما أذا كانت هذه القصة القصيره مصورة من الواجب فلا يمكن ان تكون أكثر من صفحة.

لكن في حال كانت هذه القصة هي فيديو لا يمكن ان تكون أكثر من 3 دقائق فإن تجاوزت الثلاثة دقائق فسيتم رفضها بشكل مباشر، لكن من الواجب ان جميع المشاركين في هذه المسابقة.

ان يلتزموا بجميع هذه الشروط وإدراج كل المستندات والثبوتيات المطلوبة  لتتمكن من المشاركة والربح من خلال القصة القصيرة، من الواجب ان يكون عمر المتسابق يتجاوز 18 عام وان لا يكون دون ذلك.

ان تكون تمتلك جنسية عربية من احدى البلدان العربية، تقديم اثبات شخصية كالبطاقة الشخصية او حتى جواز سفر ساري المفعول، القصة القصيرة التي تقدمها يجب ان تكون تمتلك اكثر من ميزة إبداعية واحترافية في المضمون.

ان تكون البيانات الشخصية التي قمت بإدخالها مطابقة بشكل تام للبيانات الشخصية والتي تكون موجودة في الهوية الشخصية او جواز السفر  من الواجب ان تقوم بإرفاق جميع المستدات والأوراق التي تحتاجها لكي تدخل في المسابقة.

الخلاصة إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قدمنا فيه كل ما بوسعنا من معلومات حول مسابقة القصة القصيرة السعودية 2023 بإلاضافة إلى مجموعة الأوراق والمستندات المطلوبة لهذه المسابقة التي تمنح الجوائز القيمة للمبدعين العرب.