تعرّف على أفضل 6 بدائل واتس اب 2025

هل تبحثون عن بدائل واتس اب ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نشرح لكم أفضل 6 بدائل واتس اب 2025 وسنتكلم أيضاً عن أشهر تطبيق بديل واتساب الرسمي في الصين زي الواتساب + برنامج شبيه بالواتس بدون رقم هاتف للايفون وللاندرويد 2023-2024.

وسنتكلم أيضاً عن أفضل تطبيق سعودي بديل للواتس اب + برنامج بديل الواتس اب في الإمارات وسنتعرف أيضاً على أقوى موقع بديل للواتس آب للايباد وشرح كيفية تنزيل أو تحميل هذه التطبيقات على الهواتف الذكية مجانا من متجر جوجل بلاي ولمزيد من المعلومات ماعليك سوى المتابعة للنهاية.

بدائل واتس اب

أفضل 6 بدائل واتس اب 2025

هناك الكثير من حول العالم يعتمد كلياً على تطبيق واتس اب الغني عن التعريف والذي يستخدمه أكثر من مليار شخص من أجل التواصل مع العالم الخارجي، هذا يعني إن هناك أزمة حقيقية لجميع المستخدمين عندما يتم توقف التطبيق عن العمل لدقيقة أو أكثر.

حيث إن هناك الكثير من سكان دول العالم يعتمدون على تطبيق أو برنامج واتس أب وهو المحور الأساسي في إجراء جميع الإتصالات الهاتفية من المنزل من خلال إتصال الهاتف الذكي بشبكة الواي فاي، لذلك فيما يلي أفضل بدائل تطبيق واتس اب.

1- تطبيق أي مسج

هو أفضل تطبيق بديل الواتس اب والذي أصبح الحل الوحيد والكلاسيكي في تعطل برنامج الواتسابن والذي يعتمد على الرسائل النصية والتي يتم تبادلها بين المستخدمين من أجل إيصال الأشياء المهمة للأشخاص.

حيث إن التواصل سيكون من خلال الرسائل النصية في الهاتف، شبيها بأي رسالة نصية على الأيفون أو على الأندرويد، تجدر الإشارة إن هذه الطريقة لا تزال تتداول خاصة في دول الغرب وعلى وجه التحديد في الولايات المتحدة.

تحميل تطبيق أي مسج من هنا

2- تطبيق سناب شات

يعتبر سناب شاب أفضل تطبيق على الإنترنت ويمكنك الإعتماد عليه عندما يتعطل تطبيق واتس اب حيث إنه سيكون البديل المناسب في مجال المحادثات بين الأهل والأصدقاء وحتى يمكنك قضاء اعمالك اليومية من خلاله بكل سهولة عبر الهاتف الذكي، على الرغم من أنه ليس الحل المناسب للإتصالات المهمة ولكنه مفيد في بعض الأحيان لتبقى متصل على شبكة الإنترنت.

تحميل تطبيق سناب شات من هنا

3- تطبيق سيجنال

يعد تطبيق سيجنال التطبيق المناسب لحماية خصوصيتك في الهاتف فيعتبر من التطبيقات الذي يركز كلياً على هذه الخاصية وهي مفضلة له، كما إن بعض التطبيقات تستخدمه من أجل حماية الخصوصية الخاصة بهم تكون ضمن برمجياتها في الداخل ومن أبرز هذه التطبيقات هي فايبر وتليجرام وبرنامج سكايب وغيرها.

تحميل تطبيق سيجنال من هنا

4- تطبيق تليجرام

تطبيق تليغرام يعد أفضل التطبيقات أماناً للمعلومات إلى جانب المحادثات وهذا ماجعل التطبيق يستخدمه عدد كبير من حول العالم وجد تجاوز العدد 500 مليون مستخدم، كما إن التطبيق وفر خاصة المحادثة الصوتية إلى جانب إرسال الرسائل ومشاركة الملفات وانشاء غرف خاصة وهذه المميزات هي التي جعلته أفضل بديل للواتساب الاصلي.

تحميل تطبيق تليجرام من هنا

5- تطبيق فايبر

يوجد عدد كبير من حول العالم يستخدمون تطبيق فايبر للإتصالات الهاتفية، وكما تم تصنيفه من أفضل التطبيقات العربية والذي حصل حصل على شعبية كبيرة بعد تطبيق الواتس اب الرسمي.

حيث إنه التطبيق يوفر على منصته مساحة كبيرة من أجل حماية خصوصية المستخدمين، وتساهم في منع جمع البيانات عن المستخدمين كذلك في التطبيقات الأخرى، وهذا ما يجل الأشخاص يشعرون بالآمان.

تحميل تطبيق فايبر من هنا

6- تطبيق لاين

يعتبر تطبيق لاين افضل تطبيق بديل لواتس اب الاصلي ويمكنك إستخدامه بكل سهولة حيث إنه يعتمد على المراسلة بين الأشخاص وكسب شهرة كبيرة خلال السنوات الاخيرة لإنه يحتوي على عدد جيد من المميزات التي تشبه إلى حد كبير تطبيق واتساب WhatsApp.

وما يميزه إنه يوفر دعم كامل لمكالمات الفيديو والصوت إلى جانب تشفير للمكالمات، ولكن مقارنة بالواتساب الرسمي يحتوي على عدد قليل من المميزات التي يبحث عنها مستخدمين واتس آب، عدة عن ذلك تطبيق لاين يوفر لكم مكالمات خارجية مع أشخاص لم يستخدموا لاين، لذلك فهو مناسب لك غن كنت تبحث عن بديل واتس اب.

تحميل تطبيق لاين من هنا

ختاماً إنتهينا من مقال اليوم حيث قدمنا لكم من خلاله أفضل 6 بدائل واتس اب 2025 نرجوا ان نكون قدمنا لكم شرحاً وافياً عن هذه التطبيقات البديلة لتطبيق الواتس اب كما نتمنى لكم مطالعة ممتعة.