ما هي الاعلانات المبوبة ؟ إليك أشهر 8 مواقع الإعلانات المجانية العربية

ما هي الاعلانات المبوبة ؟ إليك أشهر 8 مواقع الإعلانات المجانية العربية، إن مواقع الإعلانات المبوبة إنتشترت وبشكل كبير وعلى نطاق أوسع لا سيما في مجال الإعلان والتسويق في كافة أنحاء العالم لجميع الخدمات المتداولة والمنتجات والعروض بأنواعها المختلفة، ولهذا جذبت المواقع الإلكترونية الكثيرين.

لذلك في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح أشهر مواقع نشر إعلانات مجانية ومبوبة وسنتعرف أيضاً على أسهل طريقة عمل اعلان مجاني في الوسيط عبر أفضل موقع اعلانات بيع وشراء ولمزيد من التفاصيل حول معرفة كيفية الربح عن طريق موقع الإعلانات المبوبة تابع المقالة للنهاية.

ما هي الاعلانات المبوبة أشهر 8 مواقع الإعلانات المجانية العربية

ما هي الاعلانات المبوبة ؟

الإعلانات المبوبة هي عبارة عن إعلانات تتصف بتفاصيلها على شكل موجز وكامل، ويتم تحديدها تحت أي علامة تبويب، على سبيل المثال الوظائف والعقارات والعروض الخاصة بالسيارات والكثير من الخدمات الأخرى.

ومن أبرز فوائد الإعلانات المبوبة تيسير عملية عرض المنتجات لبيعها مما تزيد من نسبة المبيعات، وسرعة الوصول للخدمات، والمعروف عن الإعلان المبوب هو عبارة محتوى سريع العرض ولا يتجاوز الدقيقة.

ودور الإعلان المبوب إنه يضمن حق التفاعل وعدد المشاهدات دون أن يمل الزائر والمستخدم، بالإضافة لذلك غالباً ماتكون هذه الإعلانات مجانية بشكل كامل، وتجدر الإشارة إن هذه الإعلانات كانت في السابق على الجرائد، نظراً لحاجة الشركات للموظفين.

وفي حلول عام 2006 ظهرت الإعلانات المبوبة على جميع مواقع الويب المتاحة على الإنترنت التي تخصصت في مجال البيع والشراء وتقديم كافة طلبات التوظيف، وفي الوقت الحالي توسعت هذه الإعلانات وبدأت تظهر على مواقع السوشيال ميديا والراديو وحتى على شاشات التلفزة، ولها نوعين الخاصة والعامة.

إليك أشهر 8 مواقع الإعلانات المجانية المبوبة العربية

من خلال البحث العميق وجدنا في طريقنا العديد من المواقع الصادقة ومضمونة التي تعمل بمجال نشر الاعلانات المبوبة بشكل مجاني ومن مجمل تلك المواقع جمعنا لكم قائمة بأفضل وأشهر 8 مواقع الإعلانات المبوبة وهي فيما يلي:

1- موقع OLX

يُعد موقع سوق أولكس من المتاجر التي لها ذات أهمية كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني، ولديه إهتمام واسع على عرض الإعلانات المبوبة للعديد من الخدمات وبشكل مجاني، كما إنه يجيب على أسئلة بعض الأشخاص المتداولة يوميا هل الإعلان على موقع أولكس مقابل دفع المال ؟

ولكي يستطيع جميع المستخدمون نشر إعلاناتهم في الموقع يتطلب منهم من الدرجة الأولى الإشتراك ثم الضغط على خيار البيع وتحديد فئة معينة ثم إدراج المعلومات التي تخص السلعة وكتابة نبذة عامة عنها مع وضع السعر المحدد، كما إن الموقع يوفر العديد من التبويبات المتاحة للنشر مثل إكسسوارات وعقارات وسيارات وغيرها من الإلكترونيات.

2- موقع Zidvi

يتيح موقع زدفي المخصص للإعلانات المبوبة المجانية لجميع الأشخاص والشركات أن يتمكنوا من الإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم الخاصة بسهولة تامة وبدون أي تعقيدات.

ويمكن للمستخدم أن يحقق فائدة من خدمات الموقع لنشر إعلانات مبوبة لمنتجات وخدمات للبيع عبر الإنترنت بدون مقابل، أو البحث بين العروض المتوفرة لشراء ما يحتاجه منها.

وما يتميز به موقع زدفي توفيره لمئات من التبويبات المتاحة للمشترين وجميع التجار وأصحاب المؤسسات والشركات، أما بالنسبة بما يهتم فيه الموقع عرض مجموعة متنوعة من الإلكترونيات والملابس والعقارات والأدوات الخاصة بالمنزل وغيرها من الخدمات المجانية.

وللإعلان عن المنتجات وجميع الخدمات الأخرى في الموقع يتطلب إنشاء حساب خاص عن طريق إما بحسابك على الفيسبوك أو في البريد الإلكتروني لكي تتمكن من تسجيل الدخول في الموقع وبالتالي الإستفادة من الخدمات المتوفرة.

3- موقع إعلانات العرب

أيضاً يعد موقع "إعلانات العرب" من ضمن المواقع والمتخصص في نشر الإعلان المبوبة مجانا، حيث يساعد جميع أصحاب الشركات والعلامات التجارية بنشر إعلاناتهم المبوبة بأعداد لا نهاية لها.

كما هو الحال في المواقع الأخرى إنه يقدم جميع خدماته بشكل مجانا، لكنه يضم باقات إعلانية مدفوعة الأجر والتي يمكن للمستخدم الإشتراك فيها لإدراج علامات مميزة على إعلانه ليتصدر قائمة الإعلانات الأخرى.

ولكي يتمكن المستخدم من نشر إعلانات مبوبة على موقع إعلانات العرب يتطلب منه التسجيل في الموقع الرسمي والإشتراك بإستخدام حساب خاص ثم إختيار الدولة، كما يشرط الموقع على إن الإعلان يجب أن يحتوي على رقم الإتصال والسعر.

أما بالنسبة للتصفح في موقع إعلانات العرب فقط أو للبحث عن أي شيء فيتطلب من المستخدم تحديد الدولة ومن ثم إختيار الفئة التي يطلبها وسوف تظهر عليه قائمة تحتوي على الإعلانات الخاصة فيه.

4- موقع Vipsook

وهو أيضاً واحد من أفضل وأشهر المواقع المتخصصة في نشر إعلانات مجانية المبوبة عبر الإنترنت، حيث يحتوي لديه المئات من التبويبات والتي تشمل العديد من فرص العمل والأجهزة الإلكترونية والسيارات والعقارات وغيرها.

وما يتميز فيه موقع السوق المميز الدقة في المعلومات المتوفرة على إعلاناته ولكن الشرط الوحيد الذي يطلبه على أن يكون الإعلان بلغة عربية إضافةً للوصف الواضح مع عدم الإضافة لنفس المنتج أكثر من إعلان.

ولكي يتمكن المستخدم من نشر اعلاناته في الموقع أولاً يجب عليه إنشاء حساب خاص به عبر البريد الإلكتروني الخاص به في قوقل أو بحسابه على الفيس بوك، ثانياً إدراج طريقة التواصل التي يريدها وإضافة تفاصيل شاملة عن الإعلان.

5- موقع Ardwatalab

يعتبر موقع عرض وطلب من أهم المواقع لنشر الإعلانات المبوبة بشكل مجاني لجميع أصحاب الشركات ورواد الأعمال في العديد من الدول العربية مثل السعودية ومصر والكويت وقطر والبحرين والإمارات والأردن والعراق وسلطنة عمال وغيرها.

كما يتيح الموقع إمكانية البيع والشراء لكل من يهتم به المستخدمين مجانا ويتمتع بسرعته وسهولته.

ولكل من يريد أن ينشر إعلانات يجب عليه تسجيل الدخول في الموقع الرسمي ومن ثم إختيار الدولة والفئة التي يريد أن ينشر في داخلها، بالإضافة لكتابة المعلومات والتفاصيل عن الخدمة أو السلعة الذي تم الإعلان عنها مع إدراج طريقة التواصل.

6- موقع Bezaat

يعتبر موقع بيزات المتخصص في نشر الإعلانات المبوبة المجانية من أهم المواقع والتي يفضلها عدد كبير من المسوقين من العرب، حيث يقدم جميع خدماته في معظم الدول العربية وعلى رأسها سوريا والعراق والسعودية والبحرين والإمارات وعمان وحتى بمصر.

ومن خلال البحث في الموقع الرسمي يمكن لجميع المستخدمين العثور على كل ما يرغبون فيه مثل الإلكترونيات وعرض السيارات والوظائف وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى المتوفرة على الموقع للإستفادة منها.

مما يمكّن المعلنين أن يقوموا في نشر إعلاناتهم المبوبة من غير إنشاء حساب على الموقع، لكن بمجرد الولوج في الموقع وتحديد البلد ثم إختيار القسم وبعدها إدراج الإعلان الذي يحتوي على الصور التوضيحية ومعلومات عن السلعة وبعدها الضغط على زر النشر.

7- موقع Kulshe

أيضاً يعتبر موقع  كلشي العربي من أفضل مواقع الإعلانات المبوبة، مما يتيح لجميع المستخدمين من إمكانية بنشر إعلانات حول ما يريدونه والتي تشمل الأجهزة الإلكترونية وعروض السيارات والعقارات وجميع الأدوات المنزلية وغيرها.

ولكي يتمكن المستخدم من النشر يجب عليه إنشاء حساب خاص به على الموقع، بإستخدام أما حسابه الشخصي على الفيس أو عبر بريده الإلكتروني مع إدارج معلومات وبيانات شخصية إن أمكن إضافة رقم هاتف لكي يستطيع إستخدام موقع كل شي بكل سهولة.

8- موقع Waseet

موقع "الوسيط نت" هو أيضاً أحد أحسن المواقع العربية لنشر الإعلانات المبوبة المجانية في كافة الدول العربية، مما يسمح الموقع للمستخدمين بتسويق كل ما يرغبون به من الأثاث المنزلي والسيارات والعقارات والمفروشات وغيرها الكثير من الخدمات.

ومن شروط الموقع على جميع المستخدمين أن لا يحتوي الإعلان على روابط خارجية ولا حتى بأشياء مخلة بالآداب بشكل عام، شريطة أن يكون الإعلان متكامل ويضم كافة تفاصيل ومعلومات عن السلع، لتفادي حظر الحساب نهائياً.

وما يتميز فيه موقع الوسيط نت إنه سهل الإستخدام للمبتدئين ومجاني بشكل كامل بالنسبة لعملية البحث والنشر، وللإعلان في الموقع يُطلب من المستخدم إنشاء حساب عبر البريد الإلكتروني ويحتوي على معلومات شخصية.

أهم النصائح قبل نشر الإعلانات المبوبة

قدم العديد من رواد الأعمال والخبراء المتخصصين بذلك قائمة تحتوي على الكثير من النصائح الهامة والتي تتمحور حول نشر الإعلانات المبوبة والتي تعتبر دليل ومنهاج شامل لتحقيق النجاح وبيع أكبر نسبة من المبيعات ومن أبرز تلك النصائح هي كما يلي:

  1. الشرح عن مميزات المنتج والدقة في كتابة كافة تفاصيل الإعلان
  2. أن يضع عنوان مميز وفريد بحيث يلفت أنظار الزوار مما يجعلهم يضغطون على الإعلان ليتعرفوا على باقي التفاصيل عن الإعلان
  3. لتحسين ظهور الإعلان في محرك البحث يجب إدراج لافته إعلانية
  4. من بين المواقع المشهورة على الإنترنت يجب إختيار موقع أكثر شهرةً للوصول إلى الجمهور المستهدف
  5. تحديث الإعلان بشكل مستمر
  6. أن تستخدم روابط خاصة بالصفحة مع مراعاة إضافة عنوان مميز وإدراج رقم هاتف لسهولة التواصل
  7. صورة واضحة مميزة وبدقة وذات جودة عالية

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول ما هي الاعلانات المبوبة ؟ إليك أشهر 8 مواقع الإعلانات المجانية العربية حيث استعرضت لكم ما هي الإعلانات المبوبة ؟ وطريقة عمل اعلان مجاني في الوسيط وأخيراً تطرقنا لمعرفة أهم النصائح حول نشر الإعلانات المبوبة المجانية، وأخيراً أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح المفضل دمتم بخير.