دليلك الشامل لتعلّم صيانة الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية

دليلك شامل لتعلّم صيانة الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية، غالباً ما تكون أجهزتنا الكهربائية والإلكترونية المنزلية أكثر عرضةً للخلل، وقد لا نعرف أسباب هذا الخلل وأين يوجد، حتى لوعلمنا بذلك، فنجد صعوبة في تفكيك الأجهزة أو الهواتف وإعادة إصلاحها ثم تركيبها من جديد، لذلك نضطر للذهاب إلى محلات إصلاح الجوالات ونُجبر على الإنتظار لفترات طويلة حتى ينتهي من الإصلاح، وقد لا نجد من يتقن الإصلاح بكفائة.

لذلك خلال الفترة الأخيرة ظهرة بعض من المواقع عبر الإنترنت والتي ساعدت بشكل كبير لوجود حل نهائي يوفر عليك عناء الذهاب إلى ورش الإصلاح ودفع مبالغ طائلة لإصلاح جهازك، وهذه المواقع قد تنوعت بين شرح تعليم كيفية تصليح الأجهزة التقليدية أو الرقمية، وفي هذه التدوينة وعبر موقعنا تكنو تين نظمنا لكم قائمة تحتوي على أفضل المواقع لتساعدك على صيانة أجهزتك بنفسك بدون الإعتماد على الآخرين.

صيانة الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية

أفضل 8 مواقع وقنوات لتعلم تصليح الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية عبر الإنترنت

كما سبق وإن ذكرت لكم في بداية المقال على أنه أصبح متوفر بعض المواقع على شبكة الانترنت التي باتت تساعد بشكل جيد على كشف وإصلاح أعطال جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وكذلك الجوالات الجواسيب المحمولة.

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من قنوات اليوتيوب التي تقدم شروحات ودورات تدريبية وخاصة للمبتدئين الذين يبحثون عن طريقة مضمونة لإصلاح أجهزتهم المنزلية سواءً كانت الإلكترونية أو الكهربائية أو حتى هواتفهم الذكية لذلك سنذكر لكم بعض من تلك المواقع إليك هي:

1- موقع Power book Medic

يعتبر موقع "باور بوك ميديك" هو أفضل موقع ويعمل لدى شركة آبل حيث يقوم في تصليح جميع الأجهزة مثل الكمبيوترات والأجهزة الحديثة الآيباد والآيماك والآيبود وغيرها الكثير من أنواع الأجهزة الأخرى التي تكون تابعة لشركة آبل.

بالإضافة لذلك إن الموقع يوفر العديد من الفيديوهات المرئية المتنوعة وتحتوي على شرح طريقة تفكيك وتصليح وتركيب الأجهزة الإلكترونية وكذلك كيفية تغيير قطع الغيار، وما عليك فعله سوى كتابة إسم الجهاز في محرك البحث وستجد العديد من الفيديوهات الخاصة في إصلاح جهازك يمكنك الاستفادة منها.

2- موقع iFixit

تطبيق أو موقع ifixit "اي فيكس ات" من المواقع المشهورة وهو مجاني بشكل كامل ساعد على تعليم إصلاح جميع أنواع الهواتف الذكية وكذلك تصليح الأجهزة الإلكترونية وذلك عن طريق الفيديوهات التي تقدّم شرح طريقة صيانة الأجهزة المحمولة وأي جهاز تريد إصلاحه، ويمكننا القول أنه أفضل دليل في الإصلاح المجاني.

وكل ماعليك فعله هو كتابة إسم الجهاز الذي تريد تصليحه في خانة البحث الخاصة بالموقع وبالتالي سوف تجد كل ما تبحث عنه أو بما يتعلق في جهازك الخاص من حيث التصليح أو حتى بقطع الغيار، لم يقتصر على ذلك، بل يتيح لك الموقع فرصة لشراء أي قطعة تحتاجها لجهازك بأسعار رخيصة جداً مع خدمة مميزة وهي خدمة التوصيل مجانا للمنزل.

3- موقع Learn fixing home devices

في الحقيقية إن "ليرن فيكسنغ هوم ديفايسز" هو ليس موقع ويب بل إنها مدونة عربية لأحد المهندسين قام في تخصيصها صاحبها لتعليم صيانة جميع الأجهزة المنزلية والادوات الكهربائية بالعربي بما فيها الثلاجات والبرادات والغسالات والمراوح والمكيفات الصحراوية والهوائية وغيرها.

وليس ذلك فقط بل صيانة جميع الأجهزة الإلكترونية الهواتف الذكية واللابتوبات، بالإضافة إلى ذلك يقدم فيديوهات يشرح فيها تعلم أساسيات تمديد الكهرباء للمنزل وكذلك إصلاح جميع كهربائيات المنزل، إنه موقع مناسب للمبتدئين حيث يقدم شرح تعليم الصيانة على أيدي مهندسين وذوي الخبرة المتازة.

4- موقع Repairs universe

"ريبرز يونيفيرس" هو موقع جيد كرّس إهتمامه في تصليح جميع أنواع الجوالات العادية وكذلك الهواتف الذكية المحمولة وتشتمل على سامسونج وهواوي وأيفون وآيباد وغيرها، بالإضافة لذلك يقدم شرح فيديوهات تعليم صيانة الأجهزة من نوع إكس بوكس وبي إس بي، أيضاً يقدم الموقع دورات تدريبية بتقنية عالية وتحتوي على جميع التفاصيل التي قد تحتاجها في إصلاح هاتفك المحمول.

5 موقع For my mobile

يعتبر موقع "فور ماي موبايل" من ضمن المواقع الذي له ذات أهمية كبيرة وهو موقع مجاني متخصص في تعلم صيانة وتصليح الأجهزة المحمولة، حيث إنه يحتوي على كتاب pdf وهو دليل شامل لصيانة كافة أنواع الجوالات والهواتف الذكية، ليس فقط ذلك بل يقدم الموقع العديد من الدروس هي دورة تعليم وعن طريق الصور الموضحة لتساعدك على التعلم بسرعة وخلال فترة قصيرة بما ذلك شرح تعلم طريقة تفكيك الأجهزة وصيانتها وإعادة تركيبها من جديد وبكل سهولة.

6- موقع How 2 repair

أيضاً يعتبر موقع "هاو تو ريبير" أهم موقع وهو أيضاً متخصص في مجال تعلًم صيانة الاجهزة الكهربائية، وقد تم تصنيفه أفضل برنامج صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية وتشتمل المراوح والثلاجات والغسالات والأفران الحديثة والقديمة وغيرها الكثير من الأجهزة الكهرومنزلية الأخرى.

حيث يحتوي الموقع على مجموعة من الفيديوهات التوضيحية التي تساعد على كشف الأعطال وكيفية تصليحها بطريقة مضمونة، إضافة لذلك تقديمه للشرح بالكتابة مع الصور الموضحة، وتجدر الإشارة إن الموقع لديه قناة على منصة اليوتيوب تحمل نفس أسم الموقع فيها مجموعة من الشروحات الخاصة في صيانة الأجهزة المنزلية.

7- موقع Grants pass TV Repair

أيضاً "غرانتس باس تي في ريبير" ليس موقع ويب بل إنها قناة على منصة اليوتيوب تم تخصيصها من قبل صاحبها في عرض العديد من الطرق في مجال تصليج جميع أنواع أجهزة التلفزيون عبر مقاطع فيديو تحتوي على شرح مفصلي عن طريقة الإصلاح بالإضافة إلى ذلك تقديم بعض النصائح الهامة التي تساعدك على حماية أجهزتك.

8- موقع Watch Repair Channel

أيضاً هي قناة على اليوتيوب تقدم شروحات عن طريق فيديوهات لتعليم كيفية تصليح الساعات الرقمية والساعات العصرية الحديثة وكذلك صيانة الساعات التقليدية على سبيل المثال طريقة فك وتركيب البطارية وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة في صيانة أعطال جميع أنواع الساعات.

وبهذا نكون قد إنتهينا من مقال اليوم حول موضوع دليلك الشامل لتعلّم صيانة الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية حيث استعرضت لكم أفضل 8 مواقع وقنوات يوتيوب متخصصة في تقديم مقاطع فيديو فيها دورات شرح إصلاح وصيانة البوردات الالكترونية والأجهزة الإلكترونية وكذلك جميع الجوالات أو الهواتف الذكية.

وأخيراً أتمنى أن أكون قدمت لكم شرحاً كافياً ووافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.