أفضل 6 تطبيقات التسوق في السعودية

أفضل تطبيقات التسوق في السعودية، في ضل التطور التكنلوجي الحديث وإنتشار التطورات التقنية بشكل كبير أصبحت حياتنا اليومية أسهل بكثير، وهذا ما جرى في السنوات الأخيرة، حيث أصبح بإمكانك اليوم وعبر أفضل برنامج ومواقع أو تطبيقات التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت شراء كل ما تحتاجه بالهاتف المحمول بدون الذهاب للأسواق المحلية، وهذا ما ساعد في توفير الوقت والجهد، وفي الوقت الراهن تجد تلك التطبيقات متوفرة بكثرة.

وتطبيقات التسوق اون لاين تسمح للمستخدم المقارنة بين المنتجات بكل سهولة من عدة متاجر مختلفة ومن المنزل، لم يقتصر على ذلك فقط بل إن بعضها توفر خاصية الدفع عند الاستلام وهذا ما جعل الكثيرين يستخدمونها بعملية الشراء للملابس وغيرها من المنتجات الأخرى من معظم الدول العربية مثل السعوديه والسودان والجزائر والعراق وسوريا ومصر وغيرها، لذلك في هذا المقال وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح أهم تطبيق تسوق ملابس رخيص جدا وما عليكم سوى المتابعة للنهاية.

تطبيقات التسوق في السعودية

أفضل 6 تطبيقات التسوق اون لاين عبر الإنترنت في السعودية

إن كنت تستخدم مواقع التسوق عبر الإنترنت أون لاين فهي لم تعد كما كانت في السابق مجرد تسلية أو رفاهية، ولكنها في الوقت الراهن باتت ضرورة من الضروريات بالنسبة للكثير من الأشخاص رواد الأنترنت.

وذلك السبب يرجع لعدم وجود وقت كافي للذهاب إلى الأسواق المحلية، ولكن لا بد من وجود حل لهذه المعظلة، وهو هاتفك الذي تقرأ منه المقال الآن حيث يمكنك إستخدام تطبيق تسوق أونلاين عليه بكل سهولة وشراء كل ما تفكر فيه من البيت.

وما يميز إحدى جوانب تلك التطبيقات الخاصة في الشراء عن طريق النت اون لاين إنها تتيح لك إمكانية الإطلاع على تقييمات المشترين للمنتجات التي ترغب في شرائها مما يساعدك هذا التعرف على أفضل المنتجات وحتى بالمواصفات التي تبحث عنها.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الراغبين في خوض تجربة جيدة بعملية التسوق إلكترونياً عن طريق الإنترنت فيمكنك تجربة تطبيقات التسوق الأونلاين في المملكة العربية السعودية والتي تعد أهم وأشهر تطبيقات تسوق عالمية في الوقت الحالي.

1- تطبيق مكتبة جرير jarir

مكتبة جرير هي واحدة من أهم الأسماء الرائدة بمجال التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في السعوديه وقد وفر تطبيقاً خاصاً بالهواتف المحمولة وقد أعتبروه البعض أفضل تطبيق للتسوق اون لاين نظراً لإنه لم يقتصر على توفيره للكتب فقط بل يحتوي على كم هائل من المنتجات بأنواعها المختلفة.

ومن ضمنها الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والحواسيب وبعض الألعاب بالإضافة لذلك كل ما تحتاجه هذه المنتجات من إكسسوارات، كما إن التطبيق مصمم بواجهة سهل الإستخدام للمبتدئين وسريع جداً أثناء عملية الشراء، ويمكن تحميل التطبيق للأيفون من هنا وللاندرويد من هنا.

2- تطبيق فروديل Fordeal

لقد حصل التطبيق على عمليات تنزيل من متجر جوجل بلاي قد تجاوز ال 10 مليون والفضل يعود للمميزات التي وفرها للمستخدمين من حول العالم، مما جعل التطبيق رائد في مجاله وأصبح افضل تطبيقات التسوق اون لاين في المملكة.

كما إنه وفر مجموعة كبيرة من المنتجات بسعر رخيص جدا إضافةً لخاصية الدفع عند الاستلام، ومن أهم المنتجات التي يطرحها على الموقع جميع الأجهزة الإلكترونية للملابس والشنط والإكسسوارات وأيضاً فساتين الأزياء المواكبة للموضة.

ويحتوي تطبيق Fordeal فروديل على منتجات ماركة أصلية لإشهر الشركات العالمية مثل شركة سامسونج وآبل المتخصصة في الإجهزة الإلكترونية إضافةً لشركة نايك و Skechers المتخصصة في الملابس والأحذية الرياضية وغيرها.

والتطبيق يتمتع بمميزات كثيرة ورغم هذا يشتكي البعض من المستخدمين من غلاء أسعار الشحن، ولكن تستطيع الحصول على ميزة الشحن مجانا عن طريق شراء منتجات معينة شحنها مجاني، ويمكننا القول إنه تطبيق تسوق مضمون الدفع عند الاستلام، ويمكن تحميل التطبيق للايفون من هنا وللاندرويد من هنا.

3- تطبيق حراج haraj

هو من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية وقد وفر مؤخراً تطبيقاً للهواتف الذكية وهو تطبيق حراج أيضاً يعد من أهم وأشهر تطبيقات التسوق عبر الإنترنت اون لاين وبعد تحميل التطبيق على الهاتف بإمكانك شراء كل شيء سواءً كان مستعمل أو جديد ومن المنتجات المتوفرة على التطبيق جميع الأجهزة الإلكترونية وملابس رجالية نسائية وأطفال والشنط والأحذية الرياضية وغيرها.

وقد تم تصنيفه أكبر وأشهر موقع في المملكة لكونه يمكّنك من شراء جميع الأشياء الثمينة عن طريقه بكل سهولة مثل العقارات وسيارات مستعملة وجديدة والأثاث المستعمل ويمكن الشراء منه أنواع الطيور والحيوانات أيضاً، وتم تصميم التطبيق بواجهة سهلة من حيث الإستخدام للمبتدئين، وإذا أردت يمكنك إنشاء متجر خاص بك على الموقع لبيع السلع، ويمكن تحميل التطبيق للايفون من هنا وللاندرويد من هنا.

4- تطبيق شيك بوينت ChicPoint

يعتبر تطبيق شيك بوينت من أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية لكونه يحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات، وتخصص التطبيق في بيع ملابس الأطفال فقط، ولكنه أضاف مؤخراً قسم لبيع ملابس نسائية والتي تتمتع بالأناقة والمواكبة للموضة، إضافة لتوفيره ملابس من أفضل الموديلات الحديثة بسعر رخيص.

وقد ميز نفسه التطبيق بالخصومات والهدايا على أول عملية شراء ووفر خدمة الشحن مجانا، على الرغم من المميزات التي يوفرها التطبيق إلا إن هناك عيب واحد فقط وهي خدمة التوصيل غير سريعة وقد تستغرق أكثر من إسبوع ومع ذلك فهو عيب لا يؤثر كثيراً على التطبيق بكل بساطة يمكنك شراء المنتج قبل فترة الحاجة له وبالتالي يصبح أفضل تطبيق للتسوق عبر الإنترنت اون لاين، ويمكن تحميل التطبيق للاندرويد من هنا وللايفون من هنا.

5- تطبيق أمازون Amazon

يعتبر امازون أشهر مواقع التسوق في جميع أنحاء العالم وعن طريق الإنترنت، ويتخذ مقراً رئيسياً له في أمريكا، كما إنه له عدة فروع في دولة مختلفة ومن بينها السعودية، وقد أصبح أشهر مواقع تسوق إلكتروني عبر الإنترنت، لكونه يضمم مجموعة متنوعة وكبيرة من الأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل وجميع الأدوات الخاصة بالأطفال ومنتجات نسائية للعناية بالبشرة واحذية وملابس رجالية وشنط وغيرها الكثير من المنتجات بسعر رخيص جداً إضافةً للسلع التي عليها خصم، ويمكنك تحميل التطبيق للاندرويد من هنا وللايفون من هنا.

مزايا تطبيق أمازون

يوجد الكثير من الخصائص المتوفرة في تطبيق أمازون وهي ما جعلت الجمهور يسعى إلى التطبيق للتسوق من خلاله بالجوال إليك هي:

  • يوفر التطبيق خدمة للزبائن على مدار الساعة للإجابة على أسئلة العملاء وتوفير لهم طلباتهم
  • يقوم التطبيق في توصيل أول عملية شراء مجانا
  • يتم توصيل السلع إلى جميع بلدان المملكة بكل سهولة وسريع جداً

6- تطبيق مودانيسا Modanisa

يُعد تطبيق مودانيسا من أفضل التطبيقات للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت وخاصةً لملابس النساء والإزياء وقد حقق شهرة كبيرة في 2022-2023، والتطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي لها ذات أهمية كبيرة بالنسبة للنساء ومن أهمها الملابس الرياضية والفساتين والحجابات وفساتين سهرة وبلوزات وشنط وأحذية وحقائب وغيرها، ويمكن تحميل التطبيق للاندرويد من هنا وللايفون من هنا.

مميزات تطبيق مودانيسا

  • يقدم التطبيق خصم على معظم المنتجات وقد تصل إلى خمسون بالمئة
  • سهل التطبيق العديد من طرق الدفع عبر باي بال أو بالدفع عند الاستلام أو حتى ببطاقات الإئتمان
  • السرعة والسهولة في توصيل المنتجات للمكان المحدد

التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية أصبح في الوقت الحالي من أهم الأمور التي يسعى إليها السعوديين نظراً لإنها وفرت عليهم عناء الذهاب للأسواق التقليدية، ليس فقط بالسعودية بل بجميع دول العالم العربية والأوروبية السويد ألمانيا والنمسا وتركيا وسوريا والعراق الصومال والإمارات والبحرين وقطر والأردن وسلطنة عمان وغيرها، وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول أفضل 6 تطبيقات التسوق في السعودية إلكترونياً عبر الإنترنت إضافةً لشرح مميزات بعض منها وأخيراً نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع.