ما هو جوجل بارد وكيف يعمل ؟

ما هو جوجل بارد وكيف يعمل ؟ بعد أن تمكن روبوت الدردشة ChatGPT من تحقيق نجاح كبير قامت جوجل بإطلاق Google Bard من محرك البحث الخاص بها والذي يعتبر روبوت الدردشة الخاص بغوغل ويعمل بالذكاء الإصطناعي وفي الوقت الحالي أصبح متاح للجميع.

وفي هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح شامل حول ما هو جوجل بارد ؟ وكيفية العمل عليه والإستفادة منه وسنتعرف أيضاً هل يدعم جوجل بارد اللغة العربية ؟ وكيف يمكنني أن استخدم غوغل بارد ؟ لذا كل ماعليك فعله هو متابعة القراءة حتى النهاية.

ما هو جوجل بارد

ما هو جوجل بارد وكيف يعمل ؟

إن روبوت ChatBot الذي تم إطلاقه حديثاً لديه القدرة على محاكاة البشر وإجراء محادثات نشطة مع أي مستخدم والإجابة على أسئلتهم بدقة، والتي تعتبر هذه الخدمة جديدة التي أطلقتها جوجل وتتيح للجميع من حول العالم أن يتفاعلوا بالذكاء الإصطناعي عن طريق الصور أو بالنص أو الكتابة.

وبإمكان جوجل بارد أن يمنح للمستخدم محتوى إبداعي ومفيد بناءً على الطلبات الإستفسارات التي يريدونها المستخدمون، حيث يمكن لجوجل أن يكتب لك صورة أو قصة أو مقال أو شعر أو أغنية وغيرها الكثير من الأشكال المختلفة، وذلك بإستخدام أحد أصوات الشخصيات الخيالية والتاريخية والمشاهير.

أيضاً يمكن لجوجل بارد أن يساعد المستخدمين على حل المسائل سواءً كانت العلمية أو المنطقية أو الحسابية، ويمكنه أيضاً أن يقدم إرشادات ونصائح بمجال الترفيه والتعليم والرياضة.

ويعتمد جوجل بارد بعمله على التقنيات المتقدمة من الذكاء الإصطناعي على سبيل المثال التوليد بشكل تلقائل للنصوص والتعليم التعزيزي والتعليم العميق، ويعتبر جوجل بارد المنافس الأقوى للخدمات الأخرى المشابهة مثل (بينج شات وشات جي بي تي)

كيف استخدم غوغل بارد ؟

إن جوجل بارد تم إطلاقه بأكثر من مئة وثمانين 180 دولة حول العالم ويدعم اللغة اليابانية والعربية والكورية والإنكليزية والكثير من اللغات الأخرى، ويمكن لجوجل بارد أن يظهر لك الصور مع نصوصها، كما يتيح للمستخدمين إضافة الصور والسؤال عنها.

وقد أصبح جوجل بارد أفضل بكثر بعد أن أستخدم نموذج PalM2 مما مكنه من القيام بعمليات برمجية وحسابية متقدمة، بالنسبة للتعليم حوالي 30 لغة برمجة، وكذلك تمت الإضافة للواجهة الرئيسية الموقع خاصية الوضع الليلي، وفي عام 2023م أعلنت جوجل عن الكثير من الإبتكارات والتحديثات التي تتعلق بجوجل بارد وبحثها وهي:

  • من أجل تحسين الموقع ليصبح المنافس الأقوى لموقع بينج شات وجي بي تي قامت بعمل شراكات مع Wolfram و OpenTable  وغيرها
  • توفير العديد من مزايا الذكاء الإصطناعي إلى التطبيقات الخاصة بشركة جوجل مثل جوجل مابس وجوجل شاتس وجوجل دوكس
  • التعاون القادم بين جوجل بارد وأدوبي فيريفلي ويمكنهم عمل الفيديوهات والصور عبر الذكاء الإصطناعي، ولمعرفة المزيد يمكنك زيارة موقع جوجل بارد من هنا

جوجل بارد كيف يعمل ؟

إن إعتماد جوجل بارد Google Bard Al على النموذج الخاص به وهو لغة PalM 2 وهذا النموذج هو منافس لنموذج جي بي تي 4 وهو المستخدم في (شات جي بي تي) و (وبينج شات) وله القدرة على فهم الكلمات واللغة وبإستطاعته الإجابة عليها بشكل منطقي ومفيد، حيث يقوم جوجل بارد في أخذ المعلومات من المقالات المنشورة على مواقع الويب ليقدم ردوداً حديثة وعالية الجودة.

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة جوجل على أن جوجل بارد ليس فقط روبوط للدردشة بل إنه سيتم إدراجه بمحرك جوجل إلى جانب نتائج البحث التقليدية، وسيقدم أيضاً مجموعة متنوعة من معلومات التعليم على المهارات الجديدة معرفة الأخبار وسهولة معرفة المفاهيم المعقدة، بالإضافة لذلك سيتم توفير واجهة برمجة ِApi للمطورين والشركات للإستفادة من هذا البرنامج في العديد من التطبيقات.

ما الفائدة من جوجل بارد ؟

يمكن إستخدام جوجل بارد تلك الآداة القوية في العديد من الأمور إليك هي:

التعليم: حيث يمكنك أن تستخدم جوجل بارد في مجال التعليم بمجال العديد من المواضيع المختلفة.

الإجابة عن الأسئلة: بإمكانك أن تسخدم جوجل بارد للإجابة على أسئلتك الصعبة أو الغريبة والمفتوحة بطريقة إعلامية.

الترجمة: أيضاً يمكنك أن تستخدم جوجل بارد في مجال الترجمة للنصوص من اللغة العربية إلى الإنكليزية وبالعكس.

إنشاء المحتوى: تستطيع إستخدام جوجل بارد في مجال المحتوى لإنشاء أنواع مختلفة من المحتوي الإبداعي والمقالات والطب والطبخ والأخبار وغيرها.

طريقة تشغيل جوجل بارد عربي على الموبايل

يمكنك أن تقوم بتشغيل جوجل بارد العربي على الهاتف عن طريق تحميل تطبيق Google Assistant عبر العديد من الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك فتح تطبيق Google Assistant على هاتفك الذكي
  2. أنطق كلمة Ok Google ثم أفتح Google Bard
  3. بعدها تستطيع التحدث مع جوجل بارد وطرح أسئلتك عليه
  4. مثال بإمكانك القول ل جوجل بارد أكتب لي مقال عن طريقة الربح من الأنترنت، أو أين تقع شركة جوجل.

يمكننا القول إن جوجل بارد هو نموذج لغوي وكبير جداً مما يدل على إنه يمتلك القدرة على عملية التواصل وإنشاء نص يشبه إلى حد كبير للإنساء من حيث إستجابته لمجموعة كبيرة من الأسئلة، مثال، حيث يمكن لجوجل بارد أن يقدم للمستخدمين إنشاء القصص أو تقديمه للمواضيع الواقعية.

ما هو مستقبل جوجل بارد ؟

إن آداة جوجل هي من أقوى الآدوات في الوقت الحالي وتضم العديد من الفوائدة التي يبحث عنها المستخدمون من رواد الإنترنت، ومحتمل سيتم تطوير جوجل مستقبل والذي سيجعله أداة ممتازة ذات قوة وفائدة كبيرة.

هل صحيح إن جوجل بارد يعمل بالدول العربية ؟

الإجابة نعم، إن جوجل بارد يعمل في معظم الدول العربية، ولكن عمله في الدول الأخرى أفضل بكثير وبفعالية أوسع وأكبر، نظراً لإن جوجل بارد مازال قيد التطوير، وبالنسبة لمجموعة بيانات النصوص العربية لم يتم تدريبه عليها بعد، وعلى الرغم من ذلك فجوجل بارد يتعلم ويتطور بشكل مستمر، وغالباً ما سيكون في المستقل أكثر فعالية في الدول العربية.

وبهذا أكون قد إنتهيت من مقال اليوم حول ما هو جوجل بارد وكيف يعمل ؟ حيث استعرضت لكم شرح كيفية العمل على هذه الآداة وما هو مستقبل جوجل بارد وطريقة تشغيله على الهاتف الذكي وأخيراً أرجو أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.