ما هي أفضل البنوك البلجيكية ؟

ما هي أفضل البنوك البلجيكية ؟ في هذا المقال وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرحاً مفصلاً حول أهم البنوك المصرفية في بلجيكا، هناك الكثير من البنوك في دولة بلجيكا والتي يمكنك أن تعتبرها الأفضل بين لجميع المعاملات المصرفية، هذا عدا عن إمتلاك بلجيكا قاعدة كبيرة من أشهر وأبرز البنوك التي تقدم للعملاء الكثير من المميزات ولا تميز بين مختلف الجنسيات.

وتتمتع دولة بلجيكا بأنها تمتلك مجموعة متنوعة من أفضل البنوك المميزة، ونظراً لتعدد بنوك بلجيكا المصرفية تم تصنيفها الثالثة في دول أوروبا، وتتميز هذه البنوك بأنها تقوم بتنفيذ جميع معاملاتها المصرفية إلكترونياً وهذا ما جعلها دولة رائدة بتقديم خدماتها الرقمية المصرفية لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة باقي التفاصيل.

ما هي أفضل البنوك البلجيكية ؟

ما هي أفضل البنوك البلجيكية ؟

كما ذكرنا لكم في مطلع المقال بأن هناك الكثير من البنوك المصرفية في دولة بلجيكا، كما إن عملة الدولة هي اليورو ونظراً لتعدد البنوك في بلجيكا يجد الشعب صعوبة وحيرة أثناء إختيار البنك وفي هذا الصدد سنعرض عليكم مجموعة من أهم وأبرز البنوك الموجودة في دولة بلجيكا وهي على الشكل التالي:

1- بنك KBC

يعتبر بنك kbc  ثاني أكبر بنك في دولة بلجيكا والذي تم تأسيسه في عام 1973م حيث أنه من بين البنوك الذي يقدم مجموعة كبيرة ومختلفة من الخدمات لجميع المواطنون في بلجيكا وتشمل الخدمات التالي جميع الخدمات المصرفية للشركات وإدارة الأصول بالإضافة إلى أسواق الديون الرأس مالية، وما يميز هذه البنوك أنها قادرة على تلبية كافة ما يطمح فيه العملاء وهذا مايساعدهم على إدارة أمورهم لا سيما المالية بكل سهولة ويسر، كما إن هذه البنوك تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل الخدمات الإلكترونية للعديد من الشركات والأفراد وتساهم أيضاً في تيسير أمور العملاء.

2- بنك BNB Paribus

هو أيضاً واحد من بين البنوك البلجيكية حيث يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لجميع الأشخاص إلى جانب المؤسسات والشركات والخدمات الإستثمارية يحتوي البنك على عدد كبير من الموظفين وصُنف من أكبر البنوك والوحدات التشغيلية.

3- بنك Argenta

صُنف هذا البنك رابع بنك في دولة بلجيكا وقد تم تأسيسه في عام 1956م في مدينة أنتويرب هو ايضاً من ضمن البنوك الذي يقدمو مجموعة متنوعة من الخدمات ومن أبرزها القروض وجميع منتجات التأمين بالإضافة للاستثمارات الجماعية.

4- بنك Key Trade

أيضاً هو بنك بلجيكي يقدم الكثير من الخدمات التجارية والمصرفية لأصحاب الشركات والأفراد كما أنه ركز بشكل كبير على أنشطته الإلكترونية ويضم العديد من الشركات التابعة له في ألمانيا تحديداً في لوكسمبورغ.

5- بنك Krelan

بنك كريلان هو بنك بلجيكي أيضاً يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للشركات والأشخاص حيث تم تأسيس البنك في عام 2013م وتشمل خدماته السيارات والقروض العقارية والخدمات المصرفية وكذلك القطاع الزراعي.

6- بنك ING

لقد تم تأسيس بنك بلجيكا في سنة 1998م حيث يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وتتمثل القروض وإدارة الأصول المالية والعقارات والسيارات.

7- بنك Axa

لقد تم تأسيس بنك أكسا في عام 1881م وهو أيضاً متخصص في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمصرفية، كما يضم البنك موقع رئيسي في ولاية بركسيل ويتعاون الموقع مع الكثير من الشركات التي تعمل في مجال التأمين وتقدم مجموعة من المنتجات المالية.

طريقة فتح حساب بنكي في بلجيكا

إذا كنت غير مقيم في دولة بلجيكا وتريد القيام بفتح حساب مصرفي هناك العديد من المتطلبات التي تحتاجها للقيام بذلك وتشمل المتطلبات التالي:

  • يتطلب منك جواز سفر ساري المفعول أو هويتك الشخصية.
  • أن تقدم إثبات في بلدك  وهي عبارة عن وثيقة تعرف عن مكان منزلك.
  • تحتاج لخطاب مرجعي من البنك وهو عبارة عن خطاب يقوم بالتوضيح عن تاريخ التعامل مع البنك وما هي حالتك المالية.
  • أن تقدم لهم كشف حساب عن وظيفتك وكم هو راتبك الشخصي.

تجدر الإشارة بأن جميع البنوك البلجيكية توصي بضرورة التحقق من كافة المتطلبات وكل بنك على حداه كما إن تلك المتطلبات تختلف من بنك لآخر، ولسهولة الحصول على بالبنك المصرفي بأسرع مايمكن يجب تجهييز جميع المتطلبات.

وفي الختام إلى هنا أكون قد إنتهيت من مقالنا لليوم حول ما هي أفضل البنوك البلجيكية ؟ حيث استعرضت لكم من خلاله أفضل 7 بنوك في بلجيكا ولفتح حساب مصرفي لغير المقيمين في دولة بلجيكا يمكنك الإختيار من بين هذه البنوك أرجو أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً وكافياً وتكونوا قد حققتم فائدة من تلك الموضوع دمتم بخير.